Thursday, November 10, 2011

مواجهات وهتافات خلال تمديد اعتقال مخول وسعيد
من حسن شعلان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12/05/2010 10:26:36

جاء في بيان عممه جعفر فرح، مدير مركز مساواة، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما، أن "محاضرين وجامعيين من الوسط اليهودي،
خلال طرد جنان مخول زوجة امير مخول من قاعة المحكمة

خلال التظاهرة الاحتجاجية امام المحكمة
اعلنوا انضمامهم لطاقم النضال من أجل الحفاظ على الحريات والمجتمع المدني، وسينظمون تظاهرة تضامن مع الباحث الدكتور عمر سعيد، ومع مدير مدير جمعية "اتجاه" أمير مخول، مقابل المحكمة في بيتح تكفا، وذلك اليوم الاربعاء في تمام العاشرة والنصف صباحا".

بدء المظاهرة التي تدعو لاطلاق سراح سعيد ومخول
أفاد ماسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، أنه بدأت قبل قليل المظاهرة امام المحكمة المركزية في بيتح تكفا، احتجاجا على اعتقال امير مخول وعمر سعيد، اللذين وجهت لهما شبهات التعاون مع عميل اجنبي لصالح حزب الله.
ورفع المتظاهرون شعارات كتب عليها "فليطلق سراح المناضل الدكتور عمر سعيد"، "لا للملاحقة السياسية"، "اطلقوا سراح الدكتور عمر سعيد وامير مخول فورا".
من جهة اخرى سيتم بعد قليل التداول في قضية المعتقلين وحتى الآن لم يتم احضارهما الى قاعة المحكمة .
ويتواجد في المظاهرة اقارب من عائلتي المعتقلين وشخصيات سياسية من الوسط العربي. كما يشارك في المظاهرة اشخاص من الوسط اليهودي .
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان التداول في المحكمة بدء قبل قليل ورفض قاضي المحكمة ان يتم تصوير المعتقلين في الوقت الحالي.

جنان مخول: هذه الممارسات لن تخيفنا ولن ترضخنا
وفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع جنان مخول زوجة المعتقل امير مخول قالت:" في ظل الاوضاع السياسية السائدة في البلاد يتم في هذه الايام ملاحقة سياسيين قياديين من الوسط العربي الذين وصل قسم منهم ليشاركوا في المظاهرة. امير مخول لم يكن هو الاول ولن يكون الاخير ما دام الشاباك فوق القانون ويسيطر على اجهزة المحاكم ووسائل الاعلام وعلى كل الاجراءات التي تتم في هذه الدولة. هذا العمل ما هة الا رسالة للجماهير والقيادات العربية لاخراس صوتهم كي لا يكشفوا حقيقة الوجه العنصري لدولة اسرائيل تجاه الفلسطينيين وخاصة ان الشباب يريدون شبابا فاقدي الهوية والمعالم، لكن هذا لم يحصل، وما يحدث اليوم هو اعادة لكل ممارسات الحكم العسكري، وهذه الخطوات لن تخيفنا ولن ترضخنا".

انعام سعيد: هذه الاجراءات لن تخيفنا ونطلب من الجميع التضامن معناوفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع انعام سعيد، زوجة المعتقل الدكتور عمر سعيد قالت : " في حالة الحكم على امير مخول وعمر سعيد فهذا حكم جائر لانهما بريئان من كل التهم الموجهة لهما، وعملية اعتقالهما تأتي على خلفية سياسية وليس على خلفية اخرى، لانهما يعبران عن رأيهما بصراحة ويمارسان حقهما في العيش داخل المجتمع العربي في اسرائيل. وأوجه كلمة بان كل هذه الاجراءات لن تخيفنا ونطلب من الجميع التضامن معنا بكل خطواتنا النضالية" .

الشيخ كمال خطيب: يجب أن نحمي قياداتنا العربية من أي اتهامات باطلة

من جانبه قال الشيخ كمال خطيب، في حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :"هذه الاعتقالات هي استمرار للمسلسلات التي بدأت فيها المؤسسة الاسرائيلية، تحديدا بعد عام 2000، والتي شملت اعتقالات قياديين من الحركة الاسلامية واعتقال قياديين آخرين والتحقيق معهم ولا معنى لهذه الاعتقالات سوى كم الافواه وخلق حالة من الخوف في الوسط العربي، لان الجهة الصهيونية تريد ان تجعلنا على هامش الحلبة السياسية. اقل واجب ان نقف مع المعتقلين لنرفع من معنوياتهم ولندافع عنهم في ظل الظلم الذي اتهموا به. ويجب علينا الاستمرار بالتظاهرات والاعتصام حتى نحمي قيادتنا العربية من اي اتهامات باطلة ولا اساس لها من الصحة".
النيابة تطلب تمديد اعتقال مخول 12 يوما
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، نقلا عن المحامي فؤاد سلطاني، وهو احد المحامين الذين يترافعون عن امير مخول وعمر سعيد ، أن "النيابة العامة طلبت من قضاة المحكمة تمديد فترة اعتقال امير مخول بـ 12 يوما كما وجهت لامير مخول تهمتين وهما التجسس لصالح حزب الله والاتصال مع عميل اجنبي، لا سيما ان المحامين حضروا الجلسة الاولى دون ادخال امير مخول الى قاعة المحكمة. وعندما انتهت الجلسة تم ادخال امير مخول لوحده كي يدلي باقواله أمام قضاة المحكمة". وذكر المحامي فؤاد سلطاني في حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، انه تم اجراء فحوصات طبية لـ امير مخول من اجل الاطمئنان على صحته.
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح وعدد من اعضاء الحركة الاسلامية والمصلين، قاموا بتأدية صلاة الظهر جماعة في قاعة (بروزدور) المحكمة.
تمديد اعتقال أمير مخول بخمسة ايام
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان محكمة امير مخول انتهت قبل قليل حيث قررت المحكمة تمديد اعتقاله مدة بخمسة ايام، ورفض طلب النيابة العامة التمديد لفترة 12 يوما .

السماح للمحامين بلقاء عمر سعيد لمدة 10 دقائق
ذكر المحامي فؤاد سلطاني لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، ان قاضية المحكمة، سمحت لطاقم المحامين الاجتماع مع الدكتور عمر سعيد لمدة 10 دقائق فقط، وذلك قبل ان يدلي بأقواله امام المحكمة وقبل النظر بتمديد اعتقاله.
تمديد اعتقال الدكتور عمر سعيد لمدة اربعة أيام
قررت قاضية المحكمة في بيتح تكفا تمديد فترة اعتقال الدكتور عمر سعيد باربعة ايام، وسيتم التداول بقضيته يوم الاحد الاقدم .
وفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع المحامي فؤاد سلطاني بالنسبة للدكتور عمر سعيد، قال "إن الحديث يدور عن شبهات ضده، ووضعه نوعا ما من هذه الناحية جيد، لكن تحقيق الشرطة في هذه القضية ما زال جاريا".


اخراج زوجة وبنات مخول من مبنى المحكمة

قام رجال الامن في المحكمة المركزية في بيتح تكفا باخراج جنان مخول زوجة المعتقل امير مخول من مبنى المحكمة، وذلك بعد ان نادت هي وبناتها من خارج قاعة المحكمة على مخول خلال التداول في قضيته، الامر الذي دفع رجال الامن بالطلب من العائلة عدم اصدار اي صوت مرتفع، كي لا يؤثروا على مجريات القضية .
واعربت جنان مخول عن غضبها من اخراجها واخراج بناتها، وقالت إن رجال الامن استفزوها بصورة غير مقبولة.
من جهة اخرى تدخل في هذه القضية مدير مركز مساواة جعفر فرح، الذي بدوره طلب بطاقة احد رجال الامن، وقام بتصويرها بسبب تصرفاته مع جنان مخول زوجة امير مخول.

( لارسال مواد وصور لموقع بانيت – عنواننا
panet@panet.co.il )

خلال التظاهرة الاحتجاجية امام قاعة المحكمة
















































المحتجون ينتظرون قرار المحكمة
























رائد صلاح يؤم المصلين في المحكمة




اخراج جنان مخول من قاعة المحكمة











عصام مخول في قاعة المحكمة



امير مخول


د.عمر سعيد

اقرأ في هذا السياق:
تفاصيل جديدة من المظاهرة ضد اعتقال مخول وسعيد
المئات في تظاهرة تضامنية مع مخوّل ود. سعيد بحيفا
أنعام سعيد : لا علاقة لزوجي د. عمر سعيد بحزب الله
اعتقال مخول ود. سعيد بشبهة التجسس لحزب الله
تسليم أمير مخول امرا يمنعه من مغادرة البلاد
اعتقال د.عمر سعيد من كفركنا على معبر الاردن


لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا
مسلسلات تركية, مسلسلات عربية , افلام عربية, لتنزيل اغاني عربية , ستاراكاديمي



No comments:

Post a Comment