Thursday, November 10, 2011

مهرجان تضامني في كفر كنا مع المعتقلين د. سعيد ومخول

  |  2010-05-13 21:23:46

 
تحت شعار" لن نركع ولن نخضع" عقد الخميس في كفركنا مهرجاناً تضامنياً مع أسرى الحرية الدكتور عمر سعيد والسيد أمير مخول رئيس لجنة الحريات, حضره الآلاف من شتى أنحاء البلاد. تولى عرافة الحفل التضامني بكر عواودة الذي تحدث عن الحصار الذي يتعرض له أبناء شعبنا وعن رفع وتيرة التهميش والتحريض العنصري على الأقليات العربية وذكر ملاحقة قيادات وزعامات الوسط العربي, وقال إن الدولة تعتبرنا عدوا لا مواطنين.

محمد زيدان:"هذا الأساليب لن ترهبنا"

وتحدث خلال المهرجان التضامني السيد محمد زيدان-رئيس لجنة المتابعة, حيث قال:" هذه الأمور ليست جديدة علينا ومن يراجع التاريخ يجد الاعتقالات والإرهاب, وهذه أساليب تعودنا عليها ولن ترهبنا فاعتقال الأخ أمير والدكتور عمر يأتي في مرحلة جديدة بعلاقتنا مع مؤسسات الدولة والسلطة فهذه الأخيرة بدأت تفقد صوابها بسبب الوعي المتزايد لدى العرب في الداخل".

فضيلة الشيخ رائد صلاح:" يا ظلام السجن خيم إننا نهوى الظلاما"

في كلمته التي ألهبت الجماهير قال فضيلة الشيخ رائد صلاح-رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني:" فقط هو المجنون الذي يحاول أن يخاطبنا بلغة الاعتقال والسجون لأننا سنبقى نردد:
يا ظلام السجن خيم إننا نهوى الظلاما
ليس بعد الليل إلا نور فجر يتسامى

وأضاف:" نحن شعب إن خيرنا أن نسجن أو أن نتنازل عن ثوابتنا, فسنقول مرحبا بالسجون, نحن شعب يفتخر أن تزين القيود أقدامنا وأيدينا دفاعا عن بيوتنا ومقدساتنا. إن كل بوق يدعو للاستفراد ببعضنا هو بوق ملعون وسنتعاون سوية على إخماد هذا البوق ووضعه تحت الأقدام, فكلنا عمر وكلنا أمير مخول".

وأردف فضيلته:" إذا كان التجمع في خطر فان الحركة الإسلامية في خطر, والجبهة في خطر, ولجنة المتابعة في خطر, عندها من حقنا أن نتبنى كل الوسائل المشروعة للحفاظ على بقائنا وحقنا, فليس فينا معتدل ولا متطرف, فكلنا مخرز حاد في وجه المخابرات الإسرائيلية"

وختم فضيلة الشيخ رائد:" لن يأتي يوم نرضى لأنفسنا فيه أن نقف وقفة المتفرج فالأسرى تاج رؤوسنا ضمير شعبنا الفلسطيني وأنا أؤكد العهد الذي التقينا عليه" أن نعمل حتى نخرج كل أسرانا من السجون وحتى نضع كل من صادر لنا بيت وقتل لنا شهيد في ظلومات السجون".

المهندس رامز جرايسي:" هذه الطريق هي طريق الكرامة والدفاع عن الحق"

رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية قال:" هذا الاجتماع هو رسالة إلى المؤسسة الإسرائيلية بكل اذرعها إننا لن نهون ولن نلين مهما اشتدت الظروف ومهما قست الضربة في سبيل الكرامة والدفاع عن الحق هذه الوقفة هي رسالة للرأي العام العالمي. يجب إيقاف هذا الاعتداء الذي يستهدفنا كأقلية قومية فمنذ عام 1948 والقيادات السياسية تلاحق اعتقالا ونفيا وتشريدا, وإغلاق صحف, و إخراج أحزاب عن القانون واليوم تتوسع حلقة التحريض ضد العرب مما يدفع نحو استهداف شرعية وجودنا في هذا الوطن".

جمال زحالقة:"أمير وعمر شوكة في حلق الظلم ومخرز في عيون الظالمين"

وأكد عضو الكنيست عن التجمع د.جمال زحالقة على العلاقة المتينة التي كانت تجمعه بـ د. عمر سعيد والسيد أمير مخول بقوله:"رب أخ لك لم تلده أمك", ووجه الكلام للمعتقلين قائلا:"

أنتما ملح الأرض, نسور فلسطين وصقور الحرية شوكة في حلق الظلم ومخرز في عيون الظالمين, ارفعوا رؤوسكم يا إخواني بأمير وعمر".

وأضاف : الجماهير الفلسطينية في الداخل بكافة أطيافها السياسية اختارت نضال جماهيري مشروع وهناك أقليات كثيرة في العالم لجأت إلى خيارات أخرى والسلطات تحاول أن تحوّل هذا النضال لكي تعطيه بعدا امنيا, ملفات الشاباك كلها ملفات تأويل وتفسير يستعملها الشاباك من اجل تحويل الصراع, هذا الملف ملاحقة سياسية للسلطات الإسرائيلية وتحاول أن تلفق ملف لعمر ولأمير كما لفقت ملف قبله لعزمي بشارة".

رجا اغبارية:" ستتحطم كل مؤامرات المخابرات على صخرة أبو صخر"

وتحدث السيد رجا اغبارية بالنيابة عن لجنة الحريات وقال:" كان من المفروض أن يلقي هذه الكلمة السيد أمير مخول رئيس لجنة الحريات ولكن اعتقاله حال دون ذلك وأضاف:" منذ عام 1881 ونحن نقاوم وسوف نستمر في المقاومة". واستذكر رجا أيام النضال مع الدكتور عمر سعيد في الجامعة وقال:" إن السلطات الإسرائيلية لم تنس عمر سعيد ومواقفه". وعن مخول قال:" انه كان يجوب البلاد طولا وعرضا لكي يقف مع أبناء شعبه بقوله أن الصهيونية لم تبق لنا خيارات كثيرة. وأمير أحرج إسرائيل في كل العالم. ونقول لإسرائيل ستتحطم كل مؤامرات المخابرات على صخرة أبو صخر(عمر سعيد)".

محمد كناعنه:" مرحبا بالموت والشهادة في سبيل هذا الوطن"

خلال كلمته السيد محمد كناعنه قال :" هم يعتقدون أنهم يخيفوننا بهذا الأسلوب ونحن نقول لجهاز الشاباك وعملائهم خسئتم فزنازينكم لن ترهبنا, نحن لسنا بحاجة لان نثبت براءتنا أمام هذه المؤسسة الفاشية. إذا كان النشاط السياسي المشروط ثمنه السجن فمرحبا بالسجون, لن تردعنا هذه السجون عن مواقفنا, ومرحبا بالموت والشهادة في سبيل هذا الوطن".

وتحدث الشيخ حماد أبو دعيبس الذي قال:" نحن نقف في وجه هجمة لا تدع مجالا للتشرذم فيجب أن نكون على قلب رجل واحد, وإذا استهدف احدنا في حيفا فان عرعرة النقب ستكون مستهدفة ".

كما وتحدثت جنان مخول- زوجة السيد أمير مخول وقالت:" إن قضية عمر وأمير هي قضية كل فلسطينيي الداخل, وأقول للشاباك الذي يسيطر على المحاكم والذي يحاول أن يرسل لنا رسالة لم ولن تنجح, وان من يتسلل لبيوت الناس هو من يخاف وليس نحن".
السيدة إنعام سعيد-زوجة الدكتور عمر رحبت بالحضور وشكرت التضامن معها منذ اليوم الأول لاعتقال زوجها, وقالت:" في هذه الدولة المعتقل مذنب حتى لو ثبتت براءته وهم يعتبرون العربي, مجرما وجاسوسا لا حق له في هذه البلاد ويتناسون إننا أهل هذه البلاد".

وأضافت:" أوامر الشاباك تنفذ دون قيود وما أسهل إلصاق التهم للعربي في هذه البلاد فكيف, إذا كان هذا العربي ناشطا سياسيا".

يذكر ان محكمة الصلح في بيتح تكفا كانت قد مددت اعتقال امير مخول بخمسة ايام ومددت اعتقاله. عمر سعيد باربع ايام وذلك بتهمة التخابر مع عميل اجنبي"

No comments:

Post a Comment